الجمعة، 7 سبتمبر 2012

كيفية الوصول إلى BIOS و قائمة التمهيد (Boot Menu) في نظام ويندوز 8


واحدة من السمات الجديدة في نظام التشغيل ويندوز 8 هو أنه أسرع بكثير من الإصدارات السابقة. سريع للغاية، وهناك سمة أخرى وهي أن مايكروسوفت قامة بتغيير طريقة الوصول إلى BIOS من طرف المستخدمين لأن 200 ميلي ثانية فقط لا تكفي من الوقت للوصول إلى المفتاح الصحيح. و>لك قد يستغرق بعض التعود، ولكن من المحتمل أن يكون التغيير موضع ترحيب بالنسبة لمعظم الناس، معتبرا أن المفتاح الصحيح يختلف اعتمادا على ما نوع الكمبيوتر الذي تقوم بتشغيل النظام فيه .

بدلا من ذلك، في ويندوز يتم الوصول إلى BIOS من خلال علامة التبويب إعدادات (Settings tab) على الشاشة الرئيسية. مع قائمة تمهيد (boot menu) جديدة ومحسنة كما يتيح لك التمهيد من الأجهزة المختلفة، إلى نظام تشغيل مختلف، أو العمل مع الإعدادات الإعتيادية التي تعودت عليها دائما.
 
كيفية فتح القائمة التمهيدية (Boot Menu).

للوصول الى إعدادات BIOS ، إفتح إعدادات (Settings) ثم عام (General) تحت بدء التشغيل انقر خيارات متقدمة (Advanced Startup)، ثم انقر على إعادة التشغيل الآن (Restart Now). وسوف يعيد تشغيل الكمبيوتر بداية بقائمة التمهيد (boot menu).


في القائمة التمهيدية (boot menu)، و لفتح BIOS ، انقر على إيقونة استكشاف (Troubleshoot). سوف تفتح شاشة تسمى إعدادات متقدمة (Advanced Settings)، حيث يمكنك تحديد إعدادات البرامج الثابتة (UEFI Firmware Settings)، التي سيتفتح BIOS.
 

طريقة سريعة أخرى للدخول إلى القائمة التمهيدية وهي الضغط على المفتاح (Shift) عند النقر على إعادة التشغيل (Restart). و يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه لترى كيف تفعل ذلك خطوة بخطوة.
 

المشاركات الشائعة لهذا الشهر

Copyright © 2012 |