السبت، 13 أكتوبر 2012

كيفية تعديل المقالات السلبية في موقع ويكيبيديا

ويكيبيديا هي موسوعة حرة على الإنترنت و التي تمكن أي شخص التحريروالتعديل في محتواها.و سياسات موقع ويكيبيديا هي أن  إضافة أي معلومات يجب أن تكون قابلة للتحقق ويجب أن لا تنتهك أي حقوق التأليف والنشر، ويجب أن لا تحتوي على معلومات متحيزة أو مثيرة للجدل حول أي شخص حي. لأن مستعملي الأنترنت هم من يوفروا محتوى هذا الموقع، فمن الممكن أن تظهر المقالات السلبية أو الغير صحيحة و التي تفتقر لمعلومات صحيحية. إذن كيف يمكنك تعديل في المقالات الغير صحيحة أو الخاطئة أو إضافة معلومات جديدة ؟.






 التعليمات و المراحل :

1 - إذهب إلى صفحة ويكيبيديا التي تريد التعديل عليها. انقر فوق علامة التبويب "تحرير"/"Edit" في الجزء العلوي من الصفحة إذا كنت ترغب في التعديل على المحتوى بأكمله. انقر فوق الإرتباط "تحرير قسم"/"Section Edit" إذا كنت ترغب فقط في تعديل قسم من المادة.
 
2 - ثم قم بالتعديل على المحتوى السلبي المعروض في "مربع النص"/"Textbox".ثم انقر فوق المربع "هذا  تعديل طفيف"/"This Is a Minor Edit" إذا لم تقم بإجراء تغييرات جوهرية.
 
3 - توفير المراجع لأية معلومات قمت بإضافتها.و الالتزام بقدر الإمكان بأسلوب الموقع في التحرير من خلال دليل أسلوب موقع ويكيبيديا . وهذ الدليل متوفر من خلال النقر على "Style Guidelines".
 
4 - استخدم "Wiki Markup" لتغيير تنسيق النص. انقر فوق "Editing Help" ومن ثم "المرجع السريع"/"Quick Reference" لعرض توجيهات ال  Wiki Markup
5 - كتابة ملخص للمحتوى الذي قمت بتحريره في الحقل أدناه "مربع التحرير"/"Edit Box". اضغط على الزر "إظهار معاينة"/"Show Preview" لعرض الصفحة مع شملت التعديلات الخاصة بك. اضغط على الزر "إظهار التغييرات"/"Show Changes" إذا أردت مقارنة التغييرات التي أجريتها مع الإصدار الأصلي من المقال. ثم اضغط على زر "حفظ الصفحة"/"Save Page".


النصائح والتحذيرات :

إذا احتوت صفحة علامة تبويب "عرض المصدر"/"View Source" بدلاً من علامة تبويب "تحرير"/"Edit"، ذلك يعني أن الصفحة محمية. و لن تتمكن من التعديل عليها مباشرة.ولكن يمكنك إرسال التغييرات بتقديم "طلب تحرير"/"Edit Request."















 

المشاركات الشائعة لهذا الشهر

Copyright © 2012 |